5 زيوت طبيعية لمعالجة الشعر المقصف

يمثل الشعر المجهد والمقصف واحدا من أكثر المشاكل المؤرقة بالنسبة لكل امرأة، ويزيد معدل التعرض لهذه المشكلة بشكل كبير مع استخدام مصففات الشعر الحرارية واستخدام المواد الكيميائية التي تتسبب في إضرار الشعر وفقدانه الملمس الناعم.

 

وفي هذا الإطار ينبغي التوجه إلى معالجة مشاكل الشعر المتقصف بالزيوت الطبيعية التي يندر معها التعرض لأضرار في الشعر بالإضافة إلى منحه النعومة والقوة اللازمة، لذا فإننا سوف نعرض لكم من خلال هذا التقرير أفضل الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر المقصف والجاف.

5 زيوت طبيعية لمعالجة الشعر المقصف

زيوت معالجة الشعر المقصف

1-    زيت جوز الهند:

يعد هذا النوع من الزيت أحد الزيوت الطبيعية ذات الشهرة العالمية في معالجة الشعر والبشرة، فتطبيق زيت جوز الهند على خصلات الشعر وأطرافه من شأنه معالجة التلف الذي تعرض له الشعر وتحفيز النمو السليم له.

2-    زيت الأرغان المغربي:

يطلق على زيت الأرغان المغربي مصطلح “الذهب السائل” لما له من خصائص سحرية في حماية الشعر من التلف والأضرار التي فتكت بمظهره، بالإضافة إلى أن هذا الزيت يقي الشعر من أشعة الشمس، ويمكن استعماله لتقوية فروة الرأس من الجذور وترميم العشر الجاف والمقصف بالإضافة إلى تحفيز نموه.

3-    زيت اللوز المر:

يمتاز زيت اللوز المر أيضا بأنه يعمل على تعزيز ترطيب الشعر وزيادة لمعانه، لذا فإنه يمكن استعماله لمعالجة الشعر الجاف والمقصف، حيث ان نتائجه تبدأ في الظهور بعد عدد مرات قليلة من استعماله، ويعتبر زيت الوز المر أيضا أحد الزيوت التي تحمي الشعر من أشعة الشمس لذا فإنه يناسب الروتين الصيفي للشعر.

4-    زيت الأملا:

يتسم زيت الأملا بأنه من أفضل الزيوت التي تعمل على الترطيب العميق للشعر، فضلا عن خصائصه الهائلة التي تعزز من نمو الشعر وإطالته ويمنع تساقطه بطريقة صحية.

5-    زيت شجرة الشاي:

يمتاز هذا النوع من الزيت بأنه ذو فاعلية فائقة في مكافحة الفطريات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس وتتسبب في جفافها وتهيجها، كما انه مقوي للشعر وجذوره، ويمكن تعزيز الاستفادة منه من خلال إضافة قطرات قليلة منه إلى الشامبو المستخدم للشعر.

اترك تعليقاً

Close Menu