عمليات التجميل وفوائدها

عمليات التجميل وفوائدها

عمليات التجميل هي أحد أنواع العمليات الجراحية التي تهدف إلى إعادة التوازن والتناسق لأجزاء مختلفة من الجسم، وبمجرد ذكر مصطلح عمليات التجميل يتبادر إلى الذهن أنها إجراء ترفيهي يقوم به الأشخاص بغرض الحصول على معايير أكثر للجمال، ولكن في الحقيقة هناك أنواع من عمليات التجميل يكون الهدف منها ترميم لأعضاء خارجية قد تضررت بفعل الحوادث أو العيوب الخلقية وغيرها من الأسباب الأخرى، وسوف نعرض لكم في هذا التقرير أهم التفاصيل حول العمليات التجميلية الترميمية فتابعوا السطور القليلة القادمة.

عمليات التجميل وفوائدها

نبذة عن عمليات التجميل الترميمية

 

هي عبارة عن عمليات يتم إجراؤها بهدف معالجة أجزاء معينة في بنيان الجسم قد تضررت بفعل بعض الأمراض أو التعرض لحوادث أو عيوب خلقية أو اضطرابات في النمو وغيرها، وذلك من أجل استعادة وظيفة وشكل العضو الطبيعي، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا النوع من الجراحة يدخل في إطار التأمين الصحي على عكس عمليات التجميل العادية.

أنواع عمليات التجميل الترميمية

في هذا النوع من عمليات التجميل يتم إصلاح عيوب خلقية ولد المريض بها مثل الشفة الأرنبية، أو بسبب التعرض لحوادث تسبب في كسر الأنف، أو عملية خياطة للوجه.

2-   تجميل الحروق والجروح:

يتعرض بعض الأشخاص إلى حروق أو جروح في منطقة كبيرة من الجلد يصعب معها التئامه بشكل طبيعي، ففي هذا الحالة يأتي دور جراحة التجميل من خلال عملية زرع الجلد أو أحد التقنيات الحديثة الأخرى مثل زراعة الأنسجة والتي تقلل احتمالية رفض الجلد المنزوع.

3-   تجميل القدمين واليدين:

وهناك شريحة أخرى من الأشخاص قد يتعرضون لأورام تصيب القدمين أو اليدين أو لديهم عيوب خلقية في عدد الأصابع يفوق العدد الطبيعي وغيرهم من المصابين بمتلازمة “عصب الرسغ” ويتم معالجة هذه الحالات تجميليا من خلال فرع منفصل من فروع عمليات التجميل وهو الفرع الخاص بجراحات اليد من خلال استئصال واستعادة الشكل الطبيعي.

4-   تجميل الثدي:

يهدف القسم من عمليات التجميل الترميمية وضع أجزاء سيليكونية لإعادة بناء الثدي بالنسبة للسيدات اللواتي تعرضن لاستئصال أحد أثدائهن نتيجة التعرض لمرض سرطان الثدي، كما أنه يمكن إجراء عملية تصغير للثدي كبير الحجم والذي يتسبب في آلام بالظهر أو الصدر.

اترك تعليقاً

Close Menu